الجمعة، 3 مارس 2017

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ الحق. والباطل ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

باسم الله .،، إن الحق المطلق الواقع الكون عليه كله يعود إلى الله وحده ، فلا شيئ هنالك كان من خلق الله وصنعه ... وقد يبدو أن هذا الكلام غريبا ، ولكنه الحق بعينه وتمامه وكماله .
ان الله قد سمى نفسه "" الحق "" فخلق السماوات والارض إنما خلقوا بالحق ، والحق هو الله وحده باحديته فقط ليس سواه له الاحقية المفردة بالأحذية ابدا ، فكل شيء  باصوله وفروعه جليلها وحقيرها صغيرها وكبيرها ، باطنها وظاهرها إنما هو عائد اليه بفعله وأمره في ايجاده وعدم ايجاده . ولكن كيف ظهر الباطل بكل صيغه الظاهرة والباطنة . ؟
او طرح السؤال بصيغة أخرى ؟
كيف يصير الحق باطلا ، ما دام كل ما في هذا الكون حقا :؟
ويعادله في هذا السؤال سؤال مثله بالضبط وهو كالآتي : كيف يصبح الحلال حراما :؟
ولهذا الأخير درس يخصه ليس هذا مجاله  .،
فالجواب عن السؤال الأول ... اناالخروج عن الصواب المؤدي  إلى غير الحق ، يكون باطلا كاذبا في حق نفسه واهما مغرورا في ادعائه ما ليس له فيه تملكا ولا ملكا .، مثال صغير ولكنه عظيم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
هل من أحد يدعي وينسب الربوبية  والألوهية لنفسه ؟ هنا تتضح المفارقات الصحيحة بين الحق والباطل .. انت يا من ادعيت الألوهية والربوبية اصل خالتك حق ولكن ادعاؤك باطل .. فليست لك الاحقية او الأهلية لما اقترفته او إدعيته سواء غرورا أو جنونا أو زعامة ، أو مزحة ،،،
اذن من هنا تتبين ان الحق وهو الله في الأصل خالق كل شيئ فليس هناك باطل من خلقه ... ولكن الباطل ما سلكه الإنسان في حياته الدنيا من فكر وعقيدة وأخلاقيات وممارسات شاذة وخارجة عن. ناموس السنن الكونية التي سنها الحق تبارك وتعالى دربا منيرا وسراطا مستقيما ... منظما لحياة الإنسانية والبشرية ، لكي لا يقع الفساد الذي نبه عليه ووصفه بالشر الوبيل على متعاطيه وممارسيه ،،، وان  ذالك كله ما هو إلا طريق ومنهج باطل من فعله،،، حق في أصله ،،، ثابت في خلقه ... معلوم في فهمه ،،، ضالم ومتعد وباطل لمن خالفه ونسب اليه ما ليس له ....
اذن الباطل ما ابتدعته البشرية خلاف ما اقتضته الحكمة الالاهية في سننه الكونية وسائر العوالم الظاهرية والباطنية ...  ولمن فهم ذللك ووعى ؛؛؛ فليس دون الحق شيئا ... غير الله وهو الحق المبين. ،،، وان الباطل هو الدون المسفل. في أسفل السافلين ،،، وان الحق رايته ترفرف خفاقة عالية في اعلا العليين .لانها من الحق وبالحق أنزلت  وبالحق نزلت .. الحقيقة الحقيقية ... في خلق السماوات والأرض وكل ما فيهم ،،، وكان من عليهم. وكل من بينهم  ...
والباطل سيكون ماله ونهايته كوصف هذه الآية :""" وأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض
الحق والباطلولكل منهما ، اي من الحق والباطل اتباع ،،، وجنود ؛؛؛ 

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛الحق. ،،


الثلاثاء، 28 فبراير 2017

~~~~~ العدم ~~~~

..  معنى. العدم  !؟  من المفهوم. السائد  لدينا ان العدم  هو. الأشيئ  .    اما لو دققنا في مثل هذه الحقيقة نظريا  وتطبيقها  فإنها  تنافي  جميع هذه الافتراضات.  .فلو حققنا منشأ الوجود كله لوجدناه. يعود اصلا وفعلا. إلى الله وحده.  وجميع الكائنات والموجودات  ..من الذرة  إلى أكبر  الاجرام السماوية ، الأرضية ، فإنها . منه وإليه وبه ،، كان وجودها ،،،  اما. في حقيقة الخلق. فان هناك. مراحل  قانونية طبيعية. لا بد من مرور مراحلها. اقتضتها الفطرة الالاهية بمرور الفترة الزمانية. والمكانية  .في هذا العالم ،،، وفي هذا الكون. الفسيح .. فنشاة. الخلق لجميع. الكائنات والمخلوقات كان. ولا بد لها من. من مراحل وفترات زمانية ومكانية. مختلفة عن. بعضها البعض ... حتى. تتمكن.  من ظهورها في هذا الوجود . بمراحل عمرية مقدرة تقديرا لا يمكنها ،، ولا بمقدورها تجاوزه ... ومن البديهي الغريب.  ان كل كائن او اي مخلوق ،،، لا بد. من تواصل سلالته ، في ما أودع فيها من سر بقائها الوراثي ،،، إلا متى  ابيدت. عن ااخرها .... بعض المخلوقات التي. فنيت فلم يبقى إلا بعضا. من آثارها ...
اذن  فالعدم. ليس. معناه. الأشيئ ... إنما. هو. في. الحقيقة عدم الظهور .. وجوديا .اي. عيانا. لكنه. في حقيقته مستبطن الوجود ،،، اي. باطن الظهور ،،، مستودع ومستقر. عند  بارىئ النسم  ،،، وفالق. الحب. والنوى .....
              ............................................................................
            ثنائيات. عبر.  الأزمنة.  المنقضية  .
 .................................................
    والأزمنة
  الغابرة ،،،،،،،
.........................
،،،، والأزمنة  البائدة ؛؛؛؛؛؛
.........................
  إنما هي من ا لامم  المستقدمة. ونحن وما  بعدنا. من  الأمم  المستاخرة ،،
فإذا جمعنا ،،  جميعا. جمعا. واحدا ......،،،؛؛؛   كنا جميعا. كواحد ... في زمان. ومكان  واحد   ؛؛؛؛ ومن  هذا. المكان. والزمان ؛؛؛؛  افترقنا الى فريقين .....
أمكنة ،،، وازمنة مغايرة. تماما لما كنا عليه والفناه من قبل ...،،،
..... إلى. عالم. الخلود الدائم .....  في. جنات. النعيم  المقيم ......
او الى. العذاب. الاليم،،،  والشقاء الذليل.
     ............................................................................
................................................................
.......................

الخميس، 23 فبراير 2017

خلق الضلمات والنور

  بسم الله... الذي خلق الظلمات والنور ... هذه المسألة ايضا مثلها  كمثل خلق الموت والحياة .. وهي من أدق أسرار الخلق . إذ سبق خلق الضلمات .، خلق النور إنما لحكمة بتقدير في غاية الروعة . كما سبق خلق آدم وحواء في الجنة . حيث أصبح المكان الزمني الأول آخرا.اذن فالظلام مخلوق قابل للتحول ، أو التغيير ،،،   إلى العدم نهائيا . فمرتبة النور في الخلق ،الثانية ، وهو الذي سيكون له البقاء الدائم ، بعد أن يصيب الله هذا العالم. بتبديل آخر وتغيير قائم أسرار سر ،،، الباقي الدائم .. فيمحو الله اية الظلام ،،، ان شاء ابقى منه ما ابقى .. وبدله بالنور التام الدائم في خلود الحياة الخالدة .. وهذا يعني أن محو اية الظلام في حياتنا الدنيا هذه ، لا يكون إلا بشروق الشمس ، وهذه العملية لا تتم إلا بفعل الواسطة وهي منسوبة اصلا للشمس بحكم مكانتها في هذا العالم . ودورها في مجموعتها الكوكبية الأخرى . ومن ضمنها كوكبنا الأرض . .. فان هذا الدور العامل هنا ، ليس هو الدور نفسه في الحياة الأخرى ... إذ لا قياس عليه ،بما هنالك ... اذن ، سبق خلق الظلام على النور كسبق خلق الموت على الحياة ... وهذا الترتيب في الخلق  والإبداع ، في غاية الدقة المتناهية ،،، يمكن أن نفهم منها ونعرف القليل القليل جدا.
قال تعالى  ؛:::… وما أوتيتم من العلم. الا قليلا """""

الثلاثاء، 14 فبراير 2017

???... ألهلكة ...!!!

بسم الله . قال تعالى "" كل شيئ هالك الا وجهه "" نفهم من هنا الصورة. الحقيقية لكل ما في هذا الكون دون اسثناء ،فهي عامة في تعرضها الى مهلكة الهلاكف

 المحتوم ،،  والاسثناء الوحيد الوحيد هو : وجهه " وما هي الهلكة المقصودة بكلمة : هالك ،، والاسثناء : بوجهه ،،، فالمعنى من كلمة هالك انه زائل من الظهور الوجودي هذا الى العدم الغيبي كرها فلا قدرة للشيئ الكائن على البقاء بعد انتهاء فترته او مهمته التي ظهر بها ،،، فاقتضت القدرة الالاهية على وجوب الانصياع التام ونفاذ مشيئته وارادته تنفيذا لما تقرر في حكمه ،،، فلا مكان ولا زمان لاستئناف او تعقيب لحكمه.
الا ان الصورة الكونية للسماوات والارض  ستتنبدل الى صورة  غير الصورة الاولى . بخلاف الانسان والجان ستعود كما كانت من ذي قبل ...،
فالهلاك ،،، المصير المحتوم لكل شيئ في هذا العالم الكوني ...
اما الاتثاء الوحيد الخارج عن دائرة المهالك والهلاك .فهو وجهه سبحانه وتعالى ...
اي ان الله الموجد لسائر  الموجودات. من الاشياء الخفية والظاهرة ،،، هو الفاعل الفعال ،..لا يمكن ابدا ان في حيز  كائن وصيرورة ومتشابهي الموجودات . فهو خارج عن نمطها اصلا ...فان المقصود من وجهه ،،،... كمال ذاته وقدسية الوهيته وتمام ربوبيته ،،، فمن اامحال ان يلحقه او يعتريه  ما يلحق او يعتري جميع الكائنات المخلوقة ... فالله هو الواح   الاحد الخارج عن كل ذالك .،، المحيط. بكل شيئ ،،، فوجه الذات الالاهية عامرة بسر الحياة الازلية الابدية ... فلا سابق ولا مسبوق له .،، اذ الامر امره ، فلا راد لحكمه ، ولا منازع لقدرته او فعله ،،، فقد احكم قدرة سيطرته ،، وبسط نفوذه ،، وحكم بالموت والهلكة على سائر العوالم وكل الموجودات والكائنات والمخلوقات ..فهل من منازع او دافع لذالك .
لا والف لا ،،،، ابدا لذالك ؛https://sites.google.com/site/httpskawatarillmiyacom؛؛؛ فسبحانك ... عالم الغيب والشهادة ،،،،، فتعاليت علوا كبيرا عما يقوله الضالمون ، علوا كبيرا .... 

الاثنين، 13 فبراير 2017

¡¡¡¡¡<> نزعة القتل ¡¡¡¡¡<>

بسم الله . القتل جريمة في حق النفس البشرية وعقوبتها عند الله بغير حق عذاب اليم ...هذه الجريمة بدات مع الاخوين ابني ادم. قابيل وهابيل  واصل ارتكاب هذه. الجريمة البشعة ،،، الحقد الحقد والحسد . وضعف الايمان    . اما ما يبعث على الدهشة حقا  هو القتل بين الحشرات خاصة. . النمل . ما الذي دفع النمل الى قتل بعضه البعض . ما هي يا ترى الاسباب  التي اججت الفتك. ببعضها البعض ..واقصد هنا نوعان من النمل  النوع الاسود والنوع الاحمر ..اما النوع الاول  فهو بطيئ السير وشكله منبسط على الارض والنوع. الثاني لونه احمر ومرتفع شيئا ما على الارض وهو سريع الحركة  والسير ..له عدوانية خاصة على الصنف الاول  ... يشن عليه هجومات  على قراه فيفتك به فتكا ذريعا ويقضي كل متساكني بيوتهم  فيحتلها  ويسكن مساكنها  وبذالك يستحوذ على مدخراتها. ويعمر مساكنها بكل راحة بال ... واغلب نمط حياة هذا  النوع على هذه الوتيرة الموروثة. وقد يبقي بعضا منها. ...اي من النوت الاول كخدم له  او كعبيد للقيام. بمهام التنظيف. وجلب الغذاء. ...اذن جريمة القتل ليست محصورة عند الانسان العاقل فحسب. بل تعدته الى  كثير من المخلوقات برية سواء كانت او اهلية .ان نزعة جريمة القتل صورة اشتركت فيها هذه المخلوقات ... وكانها تحمل في طياتها  رسالة  توحي نزعة. الشر المشترك في الضلم والعدوان  والعيش بامن وسلام ...بين الجميع القوي والضعيف ..  ... فالله. هو الخالق  وحده .الجميع .... ولكن حينما. تستبد الغطرسة وحب التسلط والنفوذ  تتساوى. النزعات  بين. الحشرات والحيوانات والانسان... فكلاهما  معتد اثيم ضالم متغطرس. .. https://sites.google.com/site/httpskawatarillmiyacom

¶¶¶¶¶¶¶¶ التغيرات الكونية ¶¶¶¶¶¶¶

)))))))))))))))) ينابيع المراتع (((((((((((((( •••••√√√√||||••••√√√√||||•••••• ~~~~~~~£~~~~~~~~~~~~~~                        بسم الله الواحد...